"مجمع العربي الملكية الفكرية" يعقد ورشة عمل حول "فض النزاعات في أسماء النطاق"


عمان – عقد المجمع العربي للملكية الفكرية ورشة عمل بعنوان " فض النزاعات في أسماء النطاق"، بالتعاون ما بين جمعية خبراء التراخيص – الدول العربية وشركة طلال أبوغزاله للملكية الفكرية.
وعقدت الورشة بالتزامن مع احتفالات العالم بيوم الملكية الفكرية العالمي وبالإبداع والابتكار، حيث يأتي تنظيمها للعمل من أجل مستقبل أفضل ولتوضيح آلية فض النزاعات في مجالات أسماء النطاق.
وافتتح الورشة الأستاذ شارل شعبان ممثلاً عن مجموعة طلال أبوغزاله، حيث قال أن شركة أبوغزاله للملكية الفكرية بذلت جهدا كبيرا لتكون الأولى في العالم، حيث اختارت أن تكون رقمية وتعمل من خلال مواكبة التطور والتكنولوجيا، لافتا إلى أن العالم في تطور متسارع ومستمر ولا بد من مواكبة هذا التسارع.
واستعرض شعبان المدير التنفيذي لأبوغزاله للملكية الفكرية الخدمات التي تقدمها شركة طلال أبوغزاله وتحديداً قسم أسماء النطاق.
من جانبها استعرضت الأستاذة لانا حبش شريك في Eversheds سياسة حل نزاعات أسماء النطاقات الموحدة (UDRP) وعناصرها وآلية اتخاذ قرار التحكيم فيها والإجراءات الإدارية التي تمر فيها قضايا أسماء النطاق.
وأعرب المشاركون عن شكرهم للمجمع لتنظيم الورشة التي استفادوا منها كثير في مجالات عملهم على حد تعبيرهم.

يشار إلى أن جمعية خبراء التراخيص – الدول العربية تأسست بهدف تقديم المساعدة الفنية لذوي الاختصاص وأصحاب المصالح في الدول العربية، والاستثمار في القدرات البشرية لخلق مجموعة من الخبراء العرب المؤهلين في مجال التراخيص ونقل التكنولوجيـا، وهي عضو في المنظمة الدولية لخبراء التراخيص التي تضم 32 جمعية وطنية وإقليمية في جميع أنحاء العالم. www.lesarab.org