جامعة طلال أبوغزاله تستضيف جلسة لبرنامج فولبرايت للمنح الدراسية والزمالات

 

عمان - استضافت جامعة طلال أبوغزاله عرضا تقديميا لهيئة فولبرايت الأمريكية حول برنامج فولبرايت للمنح الدراسية قدمته الهيئة لموظفي مجموعة طلال أبوغزاله الدولية.

وخلال الجلسة، تم الإعلان عن توفر عدد من المنح الدراسية والزمالات مقدمة من الهيئة للمواطنين الأردنيين.

 وناقشت السيدة رنا العناني، مسؤولة البرنامج، مع سعادة الدكتور طلال أبوغزاله دور هيئة فولبرايت الأمريكية في توفير فرص للدراسة والبحث في الولايات المتحدة الأمريكية للمواطنين الأردنيين الذين يستوفون الشروط.

وقدم الدكتور طلال أبوغزاله دعمه الكامل للهيئة وشجع جميع المواطنين الأردنيين الذين يستوفون الشروط على التقديم للفرص تحقيقاً للاستفادة الذاتية وتقديم الخدمات للمملكة الأردنية الهاشمية؛ حيث أن الالتزام الوحيد الذي يترتب على الحاصل على المنحة يتمثل في خدمة الأردن لسنتين بعد إتمام منحهم.

وقالت العناني: "نفخر بأننا مُنحنا الفرصة للترويج لبرامج هيئة فولبرايت الأمريكية لموظفي مجموعة طلال أبوغزاله الدولية الذين أثبتوا بأنَّهم فريقٌ متمتع بخبرات فنية لا يستهان بها في حقول وقطاعات متنوعة.

وأضافتْ قائلة: "نقدر أيضاً الدعم الذي يقدمه سعادة الدكتور طلال أبوغزاله لموظفيه الذين يمنحون الفرصة باستمرار للتعرف على البرامج الأكاديمية والمهنية الخارجية".

وخصصت هيئة فولبرايت الأمريكية مجموعة من المنح الدراسية والزمالات في إطار برامجها السنوية الممولة بشكل كامل للطلاب الأردنيين، وتشمل: منح دراسية للحصول على درجات أكاديمية ودرجة الماجستير، وبرامج غير مرتبطة بدرجات، ومنح إجراء أبحاث ما بعد الدكتوراه، وفرص عمل لمساعدي تدريس اللغات الأجنبية لغايات تدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها في الولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى برنامج زمالة هيوبرت همفرى للمهنيين في منتصف حياتهم المهنية.

ويشترط في المتقدمين أن يكونوا أردنيين راغبين في أن يكونوا سفراء لبلدهم وثقافتهم، ويتقنون اللغة الانجليزية، ويحملون شهادات أكاديمية تؤهلهم للحصول على المنح الدراسية التي تمنح على أساس الأحقية.